رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

سفير الشباب العربي: شعاراليوم الوطنى 94 (نحلم ونحقق ) يترجم رحلة المملكة نحو الريادة العالمية وفق رؤية 2030

+ = -

‏‏القاهرة /

‏هنأ سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمستشار للتعاون الدولى وعضو الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي محمد بن عايض الهاجري ؛ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة احتفاء المملكة بيومها الوطني 94 ؛ تحت شعار “نحلم ونحقق”
‏وقال الهاجري في تصريح صحفي له اليوم انه فى اليوم الوطنى السعودي 94 لم تتوقف الاحلام منذ بدات هذه الدولة المباركة التى تحتفل اليوم بكل فخر بحبنا لارضنا المعطاءة وولاءنا لقيادتها الرشيدة بمناسبة مرور 94 عاما على توحيد وطننا الغالى .
‏وقال الهاجري ان اليوم الوطنيّ السعودي هو تذكير برحلة المملكة العربيّة السعوديّة في البناء إلى أن أصبحت اليوم لاعباً محوريّاً يقف لها العالم احتراماً وتقديراً. فالمملكة على مدى العقود الماضية لم تنمُ وتزدهر من حيث حجمها وثروتها فقط؛ بل نمت مكانتها من حيث النفوذ والتأثير والريادة على النطاق العالميّ.
‏واشار الهاجري الى ان الإنجازات العظيمة التى تحقّقت بفضل الحُكم الرشيد والقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجهود المتواصلة والرؤى الطموحة الّتي يقودها صاحب السموّ الملكيّ الأمير محمّد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليّ العهد السعوديّ رئيس مجلس الوزراء؛ لتواصل المملكة رسم طريقها ومسارها بأيدٍ سعوديّة نحو مستقبل من التقدّم والتنمية المستدامة.

‏واوضح الهاجري ان التحوّل الّذي تشهده المملكة العربيّة السعوديّة وفق رؤية 2030، جاء في إطار عمل استراتيجيّ أحدث ثورة في المشهد الاقتصاديّ والاجتماعيّ والثقافيّ في المملكة. حيث تركّز هذه الرؤية على تنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن الاعتماد على النفط مع تشجيع الابتكار والاستدامة والشموليّة كما تتّسم هذه الرؤية بالجرأة والرغبة في خلق مستقبل متنوّع للأجيال القادمة، وحافز للعديد من الإصلاحات والمشاريع المصمّمة على أساس الاستدامة والتكنولوجيا المتطوّرة في جوهرها؛ ممّا مهّد الطريق لمستقبل المملكة العربيّة السعوديّة كقوّة اقتصاديّة متنوّعة ومؤثّرة على الصعيد العالميّ، وترسيخ مكانتها كمركز للابتكار وجذب المواهب والاستثمارات من جميع أنحاء العالم.

‏ونوه سفير الشباب العربي بما حققته المملكة العربية السعودية من تقدم كبير في تمكين الشباب في المجالات كافة؛ وتتميز المملكة بتركيبتها السكانية الشابة، وتصل نسبة السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا إلى 63% من إجمالي عدد السعوديين؛ موضحا ان المملكة تراهن من خلال رؤية 2030 على شبابها، حيث أطلقت المملكة العديد من البرامج والمشاريع والمبادرات؛ لدعمهم، وتأهيلهم، وزيادة مشاركتهم في الاقتصاد، وجعلت تمكينهم وتوفير الفرص لهم إحدى أهم أولوياتها؛ لتحقيق استدامة التنمية .

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1837552
    Users Today : 1942
    This Month : 34007
    This Year : 456389
    Total Users : 1837552
    Views Today : 12913
    Total views : 30917870
    Who's Online : 17