رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

الى جنة الخلد يا أبي

+ = -

( إلى جنة الخلد يا أبي: ) حامد بن محمد ال جابر الشمراني

يظلُّ الأب مصدر سعادة لا يمكن تعويضه في هذه الحياة الدنيا ، وعند رحيله تشعر أنكَ فقدتَ أعظم إنسان كان معك في كلِّ صغيرة وكبيرة ، بحنانه و عطفه ، دعواته ومواقفه .
رحل أبي الحبيب بعد أن عشت معه أجمل الذكريات في الحل والترحال : في المحافل ، و المناسبات ، في المنزل و خارجه ، في القرية و في الوادي .
عُرف والدي الحبيب رحمه الله تعالى بطيبة قلبه ، و نقاء سريرته ، و بشاشة وجهه ، و صدق نيته ؛ فكان ذكر الناس له بالخير في حياته و بعد مماته ، لقد بكاه أقاربه ومعارفه ، و من عاش معه منذ زمنٍ قديم حتى توفاه الله تعالى .
لم أنس دعواته الصادقة و حبه الصادق لي ، فلقد كان يدعو لي ليلاً و نهاراً ، و لم أنس دعوته التي يرددها دائماً على لسانه : ( الله يوفقك يا حامد ) ؛ فما كان من أمرٍ ذهبتُ إليه إلاَّ و يسره الله تعالى لي بسبب هذه الدعوة الصادقة من أبٍ صادقٍ و قلبٍ حنون.
كان رحمه الله تعالى يفرح لفرحي ويتألم لألمي فكان هو العوض الجميل – بعد الله تعالى – ثمّ رحيل والدتي رحمها الله تعالى قبل أن أدرس في المرحلة الابتدائية .
فرِح كثيراً عندما تمَّ تعييني معلماً في منطقة عسير ، و كان أشدَّ فرحاً عندما انتقلت في السنة التالية إلى محافظة العرضيات و تحديداً معلماً في مدرسة الرازي بشمران عام( ١٤١٥ هـ ) ؛ لقد عشنا تلك السنين بأجمل ذكرياتها ، و أمتعها بين أبٍ و ابنه .
وادعني عند سفري لدراسة الماجستير بجامعة أم القرى عام( ١٤١٩ هـ ) ، ثمَّ احتضنني ؛ليختلط ذلك الاحتضان و ذلك الوداع بالدموع ، و عند تخرجي من برنامج الماجستير فرح كثيراً و حضر المناسبة الاجتماعية التي أقمتها بمناسبة التخرج في سبت شمران آنذاك .
سافر والدي الحبيب رحمه الله تعالى من ديرته و مسقط رأسه إلى مكة المكرمة ؛ ليحضر مناقشة رسالة الدكتوراه في جامعة أم القرى ، وكان أول المباركين والمهنئين لي
و كانت السعادة على محياه والسرور يغمر قلبه بسبب ذلك الإنجاز .
فرح رحمه الله تعالى فرحاً شديداً بعد انتقالي من جامعة شقراء إلى جامعة بيشة في المنطقة الجنوبية ، و لم أنس تلك المشاعر الرقيقة والكلمات الحانية التي قالها لي بعدما شددت الرحال إلى جامعة بيشة .
لقد كان أبي يرحمه الله تعالى محباً للخير ناصحاً صادقاً مبتسماً مع الجميع ، يغمرني بنصائحه وتوجيهاته ، مفاخراً بي في المجالس و المناسبات وكنَّا عندما نذهب سويَّاً إما لسفر أو حفلة شعبية ، أو مناسبة اجتماعية ، أو أحد الأسواق الشعبية ، أو لغرضٍ ما نتضاحك و نتبادل أطراف الحديث والقصائد الشعرية ، و كان يرحمه الله تعالى يروي عليَّ قصصاً حصلت له في حياته تتضمن الكفاح والمغامرة و البحث عن لقمة العيش الكريمة .
تعب والدي الحبيب رحمه الله تعالى في الأربع السنوات الأخيرة من حياته من تكالب الأمراض عليه بعد أن كان سببها الرئيس ( داء السكري ) الذي لازمه منذ عقود ، وكان صابراً محتسباً حتى أدخله المرض في غيبوبة في العناية المركزة ، و كان في أيامه الأخيرة لا يعي بمن يزوره و يشاهده إلاَّ أنَّ رحمة الله تعالى كانت حفيةً به ؛ فقد أيقظه الله تعالى في يومٍ فضيل ( يوم الجمعة ) ؛ ليتشهد و يبتسم ، و تذهب روحه إلى بارئها .
اللهمَّ ارحم أبي برحمتك الواسعة ، و اجعل قبره روضةً من رياض الجنة ، و أكرم نزله و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، ونقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وارحمنا إذا صرنا إلى ماصار إليه .
اللهمَّ اجمعني به في الفردوس الأعلى من جناتك جنات النعيم .

ابنك المشتاق إليك
/ حامد بن محمد بن علي الشمراني – جامعة بيشة .

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1824504
    Users Today : 588
    This Month : 20959
    This Year : 443341
    Total Users : 1824504
    Views Today : 3264
    Total views : 30796314
    Who's Online : 22