رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

برنامج البيع على الخارطة والخطط التسويقية للشركات تسهم في تصحيح الأسعار

متغيرات تخفض أسعار المنتجات السكنية بين 15 و30 %

+ = -

صحف محليه – اعتبر مختصون في المجال العقاري أن لجوء الشركات العقارية السعودية إلى تطوير خطط الترويج والتسويق للمنتجات العقارية بجميع أنواعها، وذلك في سبيل تنشيط الطلب وتوفير السيولة اللازمة للاستمرار في المشاريع الجاري تنفيذها، مساراً إيجابياً لكافة أطراف المعادلة؛ كون الشركات العقارية ستحصل على السيولة اللازمة، فيما سيحصل المواطن على العقار المناسب بأسعار جيدة.

وتوقع المختص العقاري إبراهيم العلوان أن تساهم هذه الخطط بالاضافة إلى مجموعة من المتغيرات في تخفيض أسعار المنتجات السكنية بين 15 و30% بحسب الموقع، وخصوصا في مشاريع البيع على الخارطة «وافي» الذي سيمكن الكثير من الحصول على السكن، ولكن هذا يحتاج الى عمل جاد لرفع معدلات الثقة بين العملاء والشركات، وهذا دور وزارة الإسكان التي تعمل عليه حاليا.

وأضاف: السوق السعودي يمتلك كل مقومات النجاح والنمو نظرا لوجود طلب متراكم إضافة إلى الطلب السنوي المتنامي، وكذلك وهذا الأهم أن هذا الطلب داخلي.

وأوضح العلوان أن المرحلة الحالية التي يمر بها القطاع مرحلة مفصلية ولكن يمكن تجاوزها، نظرا لقوة الطلب المتنامي والذي يعتمد على الطلب المحلي ووجود البرامج الجديدة التي اعتمدتها وزارة الإسكان مثل إتمام، وإيجار، واتحاد الملاك، ومسارات التملك، ورسوم الأراضي البيضاء، وبرنامج وافي الذي يعد أهم البرامج إذا ما استطعنا رفع معدلات الموثوقية لدى الباحثين عن سكن ملائم وبأسعار مناسبة.

وتابع من المعروف أن أساليب التسويق المتطوة مهمة لإيصال المنتج للمستهلك بالطريقة الصحيحة، ولكن الأهم من ذلك هو نوعية المنتج ومدى ملائمته لحاجات ومتطلبات العملاء، وهذا لن يكون بمجرد توفير منتجات سكنية تقليدية، الأمر يحتاج إلى رؤية جديدة وهذا ما تعمل عليه الشركات حاليا ويحتاج منا لبعض الوقت.

من جانبه، أكد تقرير عقاري متخصص تناول النشاط الاقتصادي الذي تسجله قوى العرض والطلب في الأسواق السعودية، وأشار إلى أن الشركات العقارية السعودية لجأت لبعض محفزات الطلب ومنها خفض أسعار الأراضي والشقق والفلل بنسب بين 15% و30% وبشكل خاص في مناطق الرياض ومكة المكرمة وجدة والشرقية والتنازل عن الدفعة الأولى للشقق المعروضة للبيع، بالإضافة إلى عرضها لمنتجات بأقساط مخفضة.

وأوضح تقرير «المزايا القابضة» أن هذا التوجه يسيطر أيضا على توجهات أسواق المنطقة العقارية، إذ تستعد لإطلاق حزمة من العروض الترويجية لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية وبات الأداء العام للسوق العقاري الخليجي يعتمد على الكثير من الأشكال والأنماط للتعامل والتأقلم مع تطورات السوق الإيجابية والسلبية، حيث صارت الشركات العقارية تتخذ من الخطط المرنة والعروض الترويجية والتسويقية أساساً لها للتعامل مع ظروف التراجع والانتعاش على حد سواء، وأصبحت لكل دورة مالية أدوات معينة وآليات للتعامل معها، وأضحى كل سوق من أسواق المنطقة يتسم بظروف وخصوصية تميزه عن غيره.

وقال التقرير: إن مؤشرات العوائد المجدية من الاستثمارات العقارية ستساهم في إنجاح خطط الترويج العقاري في أسواق المنطقة على مستوى الإقليم والعالم.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1833009
    Users Today : 1473
    This Month : 29464
    This Year : 451846
    Total Users : 1833009
    Views Today : 7926
    Total views : 30866540
    Who's Online : 197